الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الكهرباء يبحث ضوابط تركيب العدادات الكودية

المصدر: جريدة الاهرام 9/5/2016

كتب – نادر طمان:

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الضوابط الجديدة لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة، تمهيدا لتوزيعها على الشركات التابعة للقابضة لكهرباء مصر، لتفعيل قرار مجلس الوزراء بتوصيل التيار للمبانى المخالفة لحين تقنين أوضاعها.

وقال إن الوزارة ستقوم بتركيب عدادات كودية من منطلق حرصها على عدم إهدار المال العام حيث أن هذه المبانى بها بالفعل تيار كهربائى وبعضها به ممارسات عن طريق شرطة الكهرباء، والعدادات الكودية لحساب قيمة الاستهلاك الفعلى وليس بشكل جزافى كما كان يتم فى السابق، وان سرقات التيار تكبد الوزراة خسائر بالمليارات وسيتم تلافيها مع تركيب العدادت الكودية.

وتضمنت شروط تركيب عداد كودى للعقار المخالف، ألا يكون المبنى مقاما على أرض ملك للدولة، أو على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو مخالفا لشروط الطيران المدني، أو للمسافات الآمنة، ومقام طبقا لشروط وخرائط هيئة المساحة.

وحددت الضوابط توصيل التيار للمبانى الموجودة على الأراضى الزراعية لحين اتخاذ قرار بشأنها من وزارة التنمية المحلية، وتتضمن الأوراق المطلوبة للحصول على العداد الكودى من شركات الكهرباء عقد ملكية العقار وموافقة من الحى التابع له العقار، وصورة من محضر شرطة الكهرباء بسرقة التيار وطلب لتركيب العداد وبطاقة الرقم القومي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع